انواع العجز الجنسى


انواع العجز الجنسى 
انواع العجز الجنسى 
1-   عدم وجود الرغبه او ضعفها
2-   ضعف الانتصاب او عدم دوامه
لكل نوع اسباب :

السبب الاول وهو عدم الرغبه 
يرجع الى اسباب عديده :
منها تناقص الغريزة الجنسية أو اضطرابات الرغبة الجنسية وتختص بنقص أو غياب بعضها لفترة من الوقت من الرغبة الجنسية أوالغريزه الجنسيه او مدى رغبه الشخص لقضاء وقت ممتع مع الطرف الاخر.
او عدم وجود الرغبه من الطرف الاخر وذلك قد يكون اسبابه نقص الهرمونات الانثويه ( الاستروجين ) اوالذكريه ( التستوستريون ) وذلك قد يكون نتيجه حمل او شيخوخه او انهاك عصبى او اجهاد عضلى ويجب مراعاه تلك الاسباب لانها قد تكون غير ملحوظه .
احيانا توجد اضطربات هرمونيه على كلا الطرفين فيجب مراعاه ذلك ولا داعى للقلق ووصف ان ذلك هو قدره الطرف على القدره الجنسيه او عدمها .
قد تكون هناك اسباب طبيه مثل عدم تدفق الدم بكميات فعاله الى العضوالذكرى فيبدو لكلا الطرفين ان ذلك عجز قهرى ولكنه عارض مؤقت ويجب الانتباه لذلك وعلاجه او التوجه لاقرب دكتور ولا داعى للخجل فى ذلك او سبب اخر هو عدم افراز المهبل السائل اللازم لعمليه الجماع فتبدو العمليه غير ممتعه

السبب الثانى : ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي هو يمكن وصفه بانه خلل جنسي يتميز بعدم المقدره على تطويل أو الحفاظ على الانتصاب من القضيب. وهناك العديد من الأسباب الكامنة، كتلف الأعصاب التي تمنع أو تؤخر الانتصاب، وايضا مرض السكري وكذلك امراض الاوعه الدمويه وامراض القلب، والتي تقلل فعليا تدفق الدم إلى الأنسجة في القضيب، والتي يمكن ان تنهى العلاقه الجنسيه
من الاسباب التى قد تكون من  أسباب ضعف الانتصاب اسباب نفسية و جسدية. وغالبًا ما يكون علاج ضعف الانتصاب النفسي بأي شيء يعتقد به المريض ؛ هناك تأثير وهمى وحالم  قوي جدا.ومن أحد الأسباب الجسدية  للضعف الجنسي هو الأضرار المستمرة أو الشديدة التي تصيب الجهاز العصبي المتعدده فى هذه الايام. بالطبع هذه الأعصاب بجانب البروستاتا الناشئة عن الشبكه الكهربيه التى توجد فى الجهاز التناسلى حيث انها تنقل الاشارات العصبيه من العقل الى الجهاز التناسلى او الجنسى ويمكن أن تتلف في جراحات البروستات والقولون والمستقيم لذلك يجب توخى الحذر فى العمليات الطبيه واخذ الدزاء الا تحت اشراف طبيب.
وتشير التقديرات إلى أن نحو 50 مليون رجل في اوربا ونحو 166 مليون رجل في كل أنحاء العالم يعانون من اختلال وظيفي انتصاب. ولا سيما ان التقاليد الاجتماعيه، وانخفاض مستوى الثقافه الصحيه، والخجل الاجتماعي يؤدي إلى نقص الإبلاغ مما يجعل من الصعب تحديد معدل انتشار دقيق.

السبب الثالث : سرعه القذف


القذف المبكر هو عندما يحين موعد القذف قبل أن يحقق اى طرف نشوه الجماع، او تكون مرت فتره جيده اثناء الجماع  و يتحدد  وقت صحيح من الوقت لكي تستمر الجماع بنجاح او بطريقه مقنعه للطرفين ، ولكن عموما، ويعتقد أن القذف المبكر يحدث عندما القذف يحدث في أقل من دقيقتين من وقت إدخال القضيب. والابحاث الجديدة تهدف إلى أن القذف المبكر قد يكون له سبب عصبي بيولوجي أساسي قد يؤدي إلى القذف السريع ويمكن التغلب عليه.
واقرأ هنا احدث الطرق لعلاج هذه الاسباب

Comments

Popular posts from this blog

توفى محمد حسنى مبارك الرئيس الاسبق ( قصه حياته)

منحه الجامعه الامريكيه - لطلاب الثانويه العامه

الحجامه - تأثيرها على النشاط والصحه العامه والامراض